الاثنين، 28 فبراير 2011

رسالة من زياد للشعب السعودي

إخواني وأخواتي
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
يعلم الجميع أن الفيسبوك أصبح من أهم الوسائل التي لها تأثير مباشر في صنع أحداث كثيرة في هذا العالم ومن أبرزها ثورتا تونس ومصر. ومن بعد هذه الثورتين أصبح بعض من شعوب المنطقة العربية يستخدمون الفيسبوك للغرض نفسه، ومنهم من على باطل والكثير على حق. عطفاً على هذا فقد اطلعت على صفحة "11 مارس ثورة حنين" في الفيسبوك والتي تدعو بيوم غضب في المملكة العربية السعودية، والتي بدون أدنى شك وبشكل قاطع هي من المناشدات الباطلة للأسباب التالية:
أولاً وقبل أن أدلو بدلوي أنا مواطن سعودي عادي قد ولدت في السعودية وجذوري منها عشت كغالبية الشعب السعودي وأنني والله لم أستفد في يوم من الأيام من صاحب سلطة أو متنفذ في أي مصلحة كانت لي أو لعائلتي وبهذا أوضح قبل أن يتهمني أحد بأنني مستفيد من جهة معينة أو متملق لأحد ما أو غير ذلك.
ثانياً أن المملكة العربية السعودية مختلفة تماماً عن تونس ومصر في تركيبتها السكانية وطبوغرافيتها وأطرافها المترامية وحدودها مع بعض الدول المضطربة والملتهبة كالعراق واليمن وثقافة شعبها وارثها التاريخي وأهميتها الاسلامية والكثير الكثير..
ثالثاً أن توحيد هذه الجزيرة وجعلها دولة عظيمة لها مكانتها في العالم لم يأتي بتصويت أو بمجلس دستوري بل أتى بعد حروب طويلة وشعواء سالت بها دماء أجداد شعبها ليعم بعد ذلك الأمن والأمان والاستقرار ورخاء العيش.
رابعاً أن المملكة العربية السعودية هي المطمع الأول والرئيسي لقوى عالمية وإقليمية كالولايات المتحدة وايران، فالولايات المتحدة كما تعلمون أن من أهم أولوياتها هي السيطرة على منابع النفط في العالم كما حدث في أفغانستان والعراق بداعي الارهاب والفوضى فما بالكم إذا عمت الفوضى لاسمح الله في المملكة، وايران كما تعلمون أن من أهم أولوياتها السيطرة على الحرمين الشريفين وتصدير ثورتهم الباطلة.
خامساً أن من قام بإنشاء صفحة "11 مارس ثورة حنين" هم من غير السعوديين والدليل على ذلك الصور الكاريكتورية التي بداخل الصفحة، هذه الصور والعبارات التي بداخلها لاتعكس ثقافة أو حتى لهجات السعوديون، مثال على ذلك عبارة "إذا الشعب يوماً أراد الحياة بدي ألعن أبوه" ومثال آخر عبارة "الواسطة بتعطيك جوانح" ومثال آخر وهي هفوة منهم فتداركوها فأزالوا الصورة والعبارةالتي كانت على صورة للملك عبدالله مكتوب عليها بلهجة غير سعودية "مابنريدك".
سادساً أن الغالبية العظمى من الذي أيدوا مايسمونه بالثورة من خلال هذه الصفحة هم من غير السعوديون بل من العرب المهجرين والمغتربين والمشردين الذين ينعمون في دول أوروبا وأمريكا وكندا واستراليا بعيداً عن اضطرابات وفتن العالم العربي.
سابعاً أن الحفنة الخارجة علينا من أبناء وطنا للأسف من الذين يتخذون منابر في قنوات واذاعات في دول أوروبا في إثارة الفتن هم في مأمن وزوجاتهم وأبنائهم مما قد يحدث من فوضى في بلدنا الحبيب لاسمح الله وأن الأموال التي يتقاضونها لممارسة مهنتهم المخزية هي من أنظمة ودول معروفة حاقدة علينا.
ثامناً أن المملكة العربية السعودية يعيش فيها الملاييين من العمالة الآسيوية من ذوي الدخل المحدود منهم من هو مسلم ومنهم من هو غير مسلم والكثير منهم كما تعلمون من خريجوا السجون في بلدانهم وهم عالة على دولهم لذلك يتم إسالهم إلينا، لذا هم خطر محتم في حال الفوضى لاسمح الله حيث سيحاولون بالقيام بأعمال السرقة والنهب والسطو وترويع الآمنيين إذا تسنت لهم الفرصة كما نعلم جميعاً.
 أخيراً أنني أقسم بالله العظيم وشباب هذا الوطن الطاهر المقدس أن لانسمح بانتهاك سيادة أراضينا ولا إثارة البلبلة فيها وأن نحميها من كل شر ومكروه ورد كيد الكائدين والحاقدين في نحورهم وأن نرخص أرواحنا في سبيل الله والمليك والوطن والأهل. 
أخواني وأخواتي أطمئنكم أن شعبنا متماسك ودين ومترابط ولايسمح بأن تثار الفتن في وطننا العزيز وأؤكد أن الاصلاحات والتنمية مستمرة بشكل سريع جداً لم يشهده أحد من قبل، وما عليكم إلى أن تصبروا وتشاركو في دفع عجلة الاصلاح والتنمية كلن بما يملك من قدرة وتخصص وأن لاتسمحوا لأحد بأن يدس لكم السم في العسل. إخواني وأخواتي أمل من له خبرة في التعامل مع الفيسبوك أن ينشر هذه النقاط إما نسخاً أو بما ترونه باسلوبكم لنخرس معاً صوت الباطل.
أسأل الله العلي القدير أن يآمنا في أوطاننا ويصلح أئمتنا ولاة أمورنا وأن يهئ لهم البطانة الصالحة وأن يعم على المملكة العربية السعودية الخير والرخاء.
 والله المستعان،،

أخوكم زياد بن محمد العمير

هناك 8 تعليقات:

  1. أحسنت، ومنطق جميل!
    ليت هذه الرسالة تقرأ من عدد كبير من أفراد وطني ..
    زياد شكرا لك

    تقبل تحياتي،
    رشيد

    ردحذف
  2. جزاك الله خير والله اول من يسب السعوديه الاجانب اللي معاهم الجنسيات واللي عايشين بهذا البلد
    اتقي شر من احسنت اليه

    ردحذف
  3. زيزي صاحب المقال...أتمنى أن يتسع صدرك على تعليقي التالي على مقالتك!!

    أولا, أنا أيضا كما وصفت نفسك مواطن عادي لم يستفد يوما من صاحب نفوذ...إستطعت والحمدلله أن اشق طريقي بهذي الحياة معتمدا على الله دون حاجة إلى واسطة ودون أن تؤثر على قناعاتي جهات دخيله أو مدسوسة على المجتمع.

    ُثانيا, لا أعتقد أن تشابه الطبوغرافيه (التضاريس) أو اختلافها بين الدول يؤثر بحال من الأحوال على مدى تأثر المجتمع بالمد الثوري في المنطقة. مصر لم تتأثر بتونس لكون تضاريسها سهله وأطلسيه بل لكونها تشترك مع تونس في ثلاث عوامل: أولا, الطغيان السياسي وإستئأر القلة بالقرار السياسي. ثانيا, الفساد المالي والتوزيع غير العادل للثروة. ثالثا, كون الحكومتين تكتسبان شرعيتهما عن طريق خدمة مصالح خارجية.
    للأسف هذه العوامل الثلاث تتجلى في أبشع أشكالها في المملكه مما يجعلها معرضة هي الأخرى لحودث ثوره شعبيه.

    ُثالثأ, المملكة تستمد قوتها بكل بساطه ووضوح كونها تمتلك هذا المخزون الهائل من البترول وكونها قبلة الحرمين الشرفين وليس لكون ثلة من صعاليك الصحراء خرجوا على ممثل الدوله العثمانيه ووحدوها بمساعدة البريطانيين.

    رابعا, أنا أتفق معاك بأن الإيرانيين لهم أطماع كبيره في المملكة. أما بالنسبه لأمريكا فهي بالفعل قد وضعت يدها على منابع المملكة وسيادتها منذ أن ورثت سيادة العالم من بريطانيا العظمى. أمريكا تخشى أن تخسر هذه السيطره كون المملكة حليفها الأفضل في المنطقة. كل ما عليك أن تستمع إلى ساسة أمريكا ورعبهم هذه الأيام من وصول هذه الثورات إلى المملكه.

    خامسأ وسادسا,أنا سعودي تحمست وشاركت في صفحة يوم الغضب المصري لإيماني بأن المسلمين كالجسد الواحد ولا تفرقنا الحدود. وأنا اعلم يقينا ان احدد مؤسسي صفحة ٢٥ يناير المصريه هو من الأخوه السعوديين وكون أحد الأخوه المسلمين والعرب تحمس لإثارة ثوره سعوديه لعلمه بمكانتها واهميتها فلا بأس في ذلك. والحمدلله اننا متفقين على انهم عرب وليسوا صهاينه. أنشغلت هذي الأيام بتصفح الجرائد الاجنيبه وخاصة الأمريكيه منها والإسرائيليه واستلذ بالتشفي اللذي يغمري حينما الاحظ مدى رعبهم وخوفهم من تلك الثورات المباركه.

    سابعا, نعاني نحن السعوديين بالوصايه والإستقصائيه وعدم الإعتراف بالآخر. قرأت مقالات ومدونا كثيره وتجد شخص يقول السعوديين يريدون والسعوديون لا يريدون وكأنه ولى نفسه وصيا ومتحدثا رسميا او قام بأسفتاء عام راعى فيها جميع شرائح المجتمع. مهما حاول البعض أن يغطي الشمس فلن يستطيح إنكار الحقيقه. والحقيقه هي أن هناك شريحه كبيره غير مؤيده للثوره وهناك شريحه كبيره مؤيده وهناك شريحه مؤيده ومتوخفه وتفضل الإصلاح عن الطريق إرسال المعاريض والتوسل والإلتماس عن طريق المعاريض.

    ُثامنا, لم أفهم النقظه الثامنه. لكن لعلك تقصد اذا كان مصر عندنها بلطجيه حنا عندنا خير واجد. سئمت أنا شخسها من هذا التخويف. خوفونا أن الثوره تسبب حروب وفوضى وقتال بين أبناء القبائل لكن الثورات العربية في اليمن وليبيا أثبتت أن القبلية هي عامل إسقرار وليست عامل فوضى. قالوا تنوع التركيبه السكانيه تسبب الفوضى ووجدنا أن الحرية والمواطنة الحقيقه جعلت المسيحي يحمي المسلم حينما يصلي.

    أخيرا, أقسم أنا الآخر أني أحب وطني ولا أقسم بأسم شباب آخرين لأني لن اجعل نفسي وصيا عليهم. حبي لبلدي هو ما يجعلني متحمسا لتغيير أفضل يزيل عنا هذا الهوان والفساد اللي غشانا أمدا طويلا. إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وقد حان بإذن الله الوقت اللذي نغير فيها أنفسنا.

    ردحذف
  4. رد زياد على تعليق أرامكو ستيت

    أخي أرامكو ستيت
    بعد التحية،

    أشكر لك تعليقك وتأكد أنني دائماًأتقبل الانتقاد وأقبل الآخر بصدر رحب.
    أولاً قبل أن أعلق على كلامك أنت تعرف أن الرجال يخاطبون بأسمائهم وليس بتصغير أسمائهم وأعلم أن تصغيرك لإسمي لن يزيد أو ينقص مني، وأنا أجزم لو كنت واقفاً أمامي لما تجرأت وخاطبتني بتصغير إسمي.
    ثانياً يبدو لي أنك شخص مثقف ومتعلم وربما أكثر ثقافة وتعليم مني ولا أجد حرجاً في ذلك، وربما إختياري لكلمة طبوغرافيا لم يكن في محله علماً أن الطبوغرافيا من أهم العوامل الاستراتيجية في السيطرة على الأرض وهالك أمثلة عديدة ومنها عندما فشل الإتحاد السوفيتي في احتلال أفغانستان وضمه له كان من أهم عوامل الفشل هو الطبوغرافيا بل وكان سبب رئيسي لتفكك الاتحاد السوفيتي. ليس هذا المهم بل المهم أن الفكرة وصلت لجميع من قرؤا المدونة ومنهم أنت.
    ويتضح لي بشكل جلي أنك في تعليقك هذا تنتقص من شخصي ولا تنتقد فكري وذلك مخاطبتك لي بتصغير إسمي ومحاولة البحث عن الأخطاء التعبيرية، وهذا لايهم أيضاً.
    ثالثاً لقد أخطأت خطأً فادحاً عندما نعت أهل الجزيرة العربية "بصعاليك الصحراء". أتمنى أن يكون ذلك سقط سهواً. ألم تعلم أن الخلفاء الراشدين هم من هذه الصحراء؟ ألم تعلم أن خالد إبن الوليد وسعد بن أبي وقاص والحجاج والقعقاع وغيرهم من فرسان الإسلام من هذه الصحراء؟ هل أبو زيد الهلالي والملك كليب وعنترة إبن شداد من صعاليك الصحراء؟ هل فطاحلة الشعر العربي وأصحاب المعلقات من صعاليك الصحراء؟ ألم يكن عبدالملك إبن مروان وهارون الرشيد من هذه الصحراء؟ والكثير الكثير.
    على أيت حال من نعتهم بصعاليك الصحراء هم من صنعوا المجد وأسسوا الدول الإسلامية. لولا الله ثم رجال الصحراء لما تهيئت لك الظروف لتبقى آمن مطمئن في ظل تحكيم القرآن والسنة تحت لواء "أشهد أن لا إله إلا الله".
    رابعأ أنا لا أفهم كيف أن الولايات المتحدة قد وضعت يديها على منابع النفط في المملكة على حد قولك، ولكن الحقيقة هي أن أرامكو السعودية مملوكة بنسبة 100% لحكومة المملكة وأن جميع أموال بيع النفط تدخل إلى حساب وزارة المالية، وذلك مما لاشك فيه.
    خامساً وسادساً أنا شخصياً لا أقبل أن يسيرني أشخاص خارج حدود بلادي حتى ولو كانو مسلمين وعرب فشأننا الداخلي هو شأننا الداخلي لا أسمح لأحد بالتدخل فيه. لا أعتقد أن هناك أحداً يسمح بأن يتدخل أحد في شؤون عائلته ومنزله.
    سابعاً أطمئنك أنني لست وصياً على أحد ولامتحدث رسمي بإسم أحد ولكننني مؤمن أن ما تحدثت به في الرسالة هو ديدن الغالبية العظمى من إخواني وأخواتي السعوديين.
    ثامناً عندما قلت ان تونس ومصر لاتشبهان المملكة وعندما قلت أن الفوضى هي خطر محتم على المملكة فأنني لم أقلها من عبث فراغ. لذلك أدعوك بأن تفكر بعمق فيما سأطرحه عليك من أسألة:
    هل شعب تونس ومصر مسلحيين بالرشاشات والمسدسات؟
    ألم تسمع بالزمرة التي حاولت إحتلال الحرم المكي الشريف أول الثمانينيات ميلادي؟
    ألم تسمع بقطاع الطرق الشهيرين الذين بثوا الرعب في جميع مناطق المملكة والذين ضلوا ملاحقين لسنوات طويلة؟
    ألم تعرف أن توطين البادية وامتزاج القبائل أتى بعد جهود وسنوات طويلة؟
    ألم تسمع بالشعارات القبلية والتي كانت بينة وواضحة في أحداث عدة ومنها مزاين الأبل وبرامج الشعر؟
    ألم تسمع بالثأر القبلي لمقتول وغيره؟
    ألم تسمع بتنظيم القاعدة في بلاد الحرمين الذين يملكون السلاح والمال التي راح ضحيتها كثير من الأرواح؟
    ألم تطلب منك والدتك حفظها الله إن كانت من الأحياء أن تبقى في المنزل أيام التفجيرات؟
    ألم تسمع بالخلايا النائمة؟
    هل تريد لكل هذا أن يعود في ضل حصول فراغ أمني لاسمح الله؟

    أخيراً أقدر لك حبك لوطنك ولكن مانحتاجه حالياً هو التكاتف والتلاحم ودعم الاصلاح والتنمية وتزويد المسؤلين بالأفكار النيرة التي تجعلنا في مصاف العالم الأول حيث أننا قد سئمنا من العالم الثالث ونحن جميعاً إنشاء الله قدها وقدود.
    اللهم اشرح لي صدري ويسرلي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهو قولي
    وتقبل تحيتي

    زياد محمد العمير

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    الاخ زياد اشكرك على جهدك الطيب واوافقك في كثير من نقاطك في الرساله الاولى وفي ردك على الاخ وانا شخصيا لا احيي اي فكره تثار لاسقاط الحكم او تغييره فمع تركيبتنا الاجتماعيه ماهو الا ضياع للوقت
    ولكن لابد انت نعترف جميعا بان هناك اخطاء كبيره جدا وفساد منشر بشكل علني والامور تحتاج الى عمل جاد واضح امام العين وان يحس المواطن السعودي بقيمة هذا العمل وان يحاسب من ادخل شرذمة العماله التي انت تتحدث عنهم وان وان وان والكلام كثير ولكن كلي امنيات بان يكون الاصلاح امر جاد

    وانا دائما مع شعار ( الافعال اعلى صوتا من الاقوال

    ردحذف
  6. أخواني من الشعب السعودي ،،، حفظكم الله
    أنا واحد منكم وافتخر بأنني أحد أفراد شعب المملكة العربية السعودية ،، وجميعنا نعلم ولله الحمد أن أعدائنا مهما حاولوا تشويه صورة حكومتنا الرشيدة فنحن لن نسمح لهم بغزو أفكارنا ومعتقداتنا الاسلامية لأننا مسلمون والحمد لله ، نحن لا ننفي عدم وجود بعض السلبيات في بعض الوزارات ولكننا واثقون بأن حكومتنا تسعى دائما إلى الاصلاح في هذا الشأن ويكفي ثقتنا في الحكومة من بعد الله سبحانه وتعالى والدنيا في نظرنا هي فانية لا تستحق أن يسفك فيها دم مسلم واحد في وطننا الحبيب ، ولكنني أعتقد أنه من واجبنا أن نتصدى للفتنة فكما أنهم ينشئون جبهة لمهاجمتنا علينا أن ننشيئ جبهة للدفاع عن وطننا حتى على الفيس بوك وأنا للأسف الشديد لا أعرف كيف ننشأ جبهة الدفاع على الفيس بوك !!! ولكنني واثق بوجود من يستطيع ذلك من أحد أفراد الوطن الغيورين على وطننا وسوف نكون جميعنا متضامنين بإذن الله في ردع كيد الكائدين والمحرضين على الفتنة والله على ذلك شهيد وتقبلوا تحياتي ،، أخوكم أبواسلام

    ردحذف
  7. تحت عنوان "يداً بيد لتحسين الرسميين على وظائف اقل من المستحق " ، أطلقت مجموعة من موظفي
    وموظفات الحكومة على مراتب رسمية اقل من مراتبهم المستحقة في المملكة، حملة لعكس معاناتهم
    من عدم تحسين مراتبهم على وظائف حكومية أسوة بزملائهم الآخرين في عدد من القطاعات الحكومية.
    وبين المتحدث الرسمي للحملة أن الحملة تهدف إلى تفعيل وتطبيق الأمر
    الملكي رقم 8422/م ب وتاريخ 25/6/1426هـ والقاضي بترسيم الموظفين دون استثناءومن هم على
    مراتب اقل من مراتبهم المستحقة بشكل رسمي وكذلك الأمر الملكي الكريم رقم293/م ب وتاريخ
    15/1/1428بترسيم موظفي الحكومة من هم اقل من مراتبهم المستحقة ، مشيراً إلى أن أعداد الموظفين
    الذين لم يتم تحسين مراتبهم تزيد على 50 ألف موظف من الرسميين فقط .في عدد من القطاعات الحكومية
    وسوف تستمر الحملة حتى تحسين مستوياتهم واعطاء كل ذي حق حقه كل الموظفين على وظائف وفقا لنظام الخدمة المدنية.
    نناشد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله
    ( نريد نحن موظفي وموظفات السلم العام للرواتب الرسميين منح كل موظف وموظفة المرتبة والدرجة المستحقة حسب المؤهلات والخبرات بواقع كل ثلاث سنوات خدمة بمرتبة كما حصل في عملية ترسيم موظفي وموظفات بند الأجور ، إحقاقاً للعدل والمساواة )

    رابط الحملة على الفيسبوك شاركونا :


    http://on.fb.me/dP18u6


    رابط الحملة
    http://bit.ly/hEIG3p

    ردحذف